حزب ” الحمامة” يهيمن على النتائج الأولية لانتخابات الغرف المهنية بالبيضاء

أعلنت ولاية جهة الدارالبيضاء عن النتائج الأولية للانتخابات الغرف المهنية، التي أجريت الجمعة 6 غشت 2021. وكشفت النتائج الأولية عن نسب مشاركة بلغت  49، 44 في المائة.
ومن خلال المعطيات الأولية التي جرى الإعلان عنها في غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، حصل حزب الاستقلال على 17 مقعدا، والأصالة والمعاصرة على 22 مقعدا، والتجمع الوطني للأحرار على 18 مقعدا، والاتحاد الدستوري على11 مقعدا، والعدالة والتنمية على 4 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي على 5 مقاعد، والحركة الشعبية على مقعد واحد، وتحالف فيدرالية اليسار( مقعد واحد)، وحزب الأمل (مقعدان)، وبدون انتماء (9 مقاعد).

أما بخصوص غرفة الصناعة التقليدية، فقد حصل التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى ب 13 مقعدا، وحزب الاستقلال على 8 مقاعد، والأصالة والمعاصرة 6 مقاعد، والعدالة والتنمية مقعد واحد، والاتحاد الدستوري مقعدان، والتقدم والاشتراكية 6 مقاعد والاتحاد الاشتراكي مقعدان والحركة الشعبية مقعد، وبدون انتماء (7 مقاعد).
أما في غرفة الصيد البحري، فقد حصل الأحرار على 26 مقعدا وحزب الاستقلال 6 مقاعد، والتقدم والاشتراكية مقعد واحد، والاتحاد الدستوري مقعد واحد، والاتحاد الاستراكي مقعد واحد، والحركة الشعبية مقعد واحد، وبدون انتماء مقعدان.
وفي غرفة الفلاحة، فقد أكدت النتائج الأولية عن فوز حزب الأحرار بحصوله على 13 مقعدا، وحزب الاستقلال 8 مقاعد، والاتحاد الدستوري 3 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي 6 مقاعد، والحركة الشعبية 4 مقاعد والأصالة والمعاصرة 8 مقاعد.

Loading...