جهة درعة تافيلالت: دعوة شبعتو للشوباني – (مرحبا بك أجي اكلس مع الفاعلين في إقليم ميدلت ، وعاونا لإنشاء الطرق والسدود)

بلغ إلى علمنا السيد رئيس جهة درعة تافيلالت أنك زرت منطقة ايت عياش يوم أمس الأربعاء،وجالست بعض المواطنين هناك من ضمنهم بعض المستشارين بالجماعة الترابية لايت عياش.

وبما أنك صرحت في تدوينة على صفحتك بالفايسبوك أن موضوع الجلسة تناول موقف المعارضة في المشاريع المبرمجة المجهضة باقليم ميدلت.

أدعوك بكل صدق ومسؤولية  إلى مايلي:

– عقد اجتماع رسمي موسع مع مستشاري الجهة بميدلت، ورئيس ومستشاري المجلس الاقليمي، ورؤساء الجماعات الترابية بها، وممثلو المجتمع المدني وبحضور رجال الإعلام للتداول في المشاريع المبرمجة في ميدلت بغية الوصول إلى خطة إجرائية عملية متفق عليها من طرف الجميع.

– الالتفاف على موقف موحد يقضي بانجاز الطرق القروية المبرمجة، وإنشاء 10 سدود ذات أهمية قصوى للساكنة.

وأقترح كأرضية للاجتماع الالتفاف الجماعي  لدفع (وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك) إلى انجاز طريق (املشيل -الريش )، والطريق (املشيل- تونفيت) التي تدخل في مجال اختصاصاتها،وتخصيص 13 مليار التي سيتم ربحها لانجاز ما يقارب 10 سدود ستكون رافعة قوية للتنمية بالمنطقة.

– أنا أدعوك كرئيس الجهة إلى نهج الديمقراطية التشاركية لبلورة خطة عملية إجرائية تحظى برضا الفاعلين  في إقليم ميدلت بعد نقاش محايد، حر، ونزيه  هذا إذا كانت لديكم فعلا إرادة حقيقية لتلبية حاجيات ساكنة إقليم ميدلت كما تدعي.

Loading...