إقليم ميدلت : المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يزور المستشفى القديم بميدلت ويتفقد المختبر المتنقل

قام عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي يوم الاثنين 7 شتنبر2020 بزيارة تفقدية استطلاعية للمستشفى القديم بميدلت هذه الزيارة الاستطلاعية  تروم الاطلاع على  المختبر المتنقل المتخصص في استقبال ومعالجة مرضى كوفيد19.

وتأتي هذه الزيارة “للوقوف عن كثب على سير العمل بهذا المستشفى الميداني، الذي يأتي في إطار تنفيذ التعليمات الملكية، في تقريب الخدمات الصحية والطبية من رعاياه الأوفياء”.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، “قدمت للعامل والوفد المرافق له كافة الشروحات والتوضيحات حول طبيعة المهام التي يقوم بها هذا المستشفى، الذي يندرج في إطار تنزيل محاور الدعامة الأولى من مخطط وزارة الصحة 2025، ولاسيما الشق المتعلق بتطوير الصحة المتنقلة بالعالم القروي. فضلا عن تسليط الضوء على نوعية التخصصات والأجهزة الطبية وسيارات الإسعاف المتوفرة، بالإضافة إلى الأدوية التي تتوفر عليها صيدلية المستشفى”.

وقدمت للسيد العامل والوفد المرافق له شروحات تضمنت طريقة اشتغال مصلحة كوفيد19 بالمستشفى حيث يتم استقبال المواطنين، وفحصهم واخد عينات المشتبه فيهم لإخضاعها للتحاليل المخبرية ولإنجاح هذه العمليات تم تجهيز المستشفى بــــ20 سرير، و5 أسرة مجهزة بوسائل حديثة للإنعاش، كما تمت تعبئة عنصر بشري متمرس ومتفاني في عمله.

ونوه عامل الإقليم بفكرة استغلال البنيات الصحية خاصة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب شروط خاصة للسلامة الصحية.و من شأن هذا ان يعزز العرض ألاستشفائي والعلاجي لضمان الأمن الصحي لكافة المواطنين.

وأشاد العامل الإقليم بالمجهودات التي تقوم بها الأطقم الطبية والتمريضية، التي تشرف على تدبير الخدمات الطبية بهذا المستشفى المدني المتنقل”.

وعبرت الساكنة المحلية  للعامل عن سعادتها بهذا المستشفى المختبر المتنقل، الذي يعكس حجم الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لرعاياه الأوفياء، إذ يعتبر قيمة مضافة في مسلسل النهوض بالأوضاع الصحية بإقليم ميدلت.

هذا ورافق العامل في هذه الزيارة التفقدية؛ كل من الكاتب العام للعمالة؛ والمندوب الإقليمي للصحة؛ ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية؛ وباشا ميدلت، والريش ورؤساء الدوائر بإقليم ميدلت.

Loading...