ميدلت.. السلطات تواصل إحباط تهريب خشب الأرز

ما زالت مصالح المياه والغابات بمنطقة اقا نيكدل، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ميدلت، تواصل إحباط عمليات سرقة وتهريب خشب الأرز، عبر الدواب.

وجرى، خلال الليلة الماضية، تسجيل عملية سرقة وتهريب خشب الأرز بواسطة دابتين، وتم حجزهما وعلى متنها 6 رافد خشبية من الأرز الصناعي الممتاز؛ فيما لاذ اللصوص بالفرار إلى وجهة مجهولة.

مصدر أمني مطلع أوضح لجريدة لــــ”لــــوموند24″ أن مصالح سلطات المحلية في قيادة تونفيت حجزت، بتنسيق مع السلطة المحلية والدرك والقوات المساعدة، في الأيام الأخيرة، عددا كبيرا من الروافد الخشبية المسروقة.

وأضاف المصدر ذاته أن هناك مافيا متخصصة في تهريب خشب الأرز وتساهم في استنزاف الغطاء الغابوي المحلي، لافتا إلى أن “المصالح المعنية معبأة من أجل وقف هذا النزيف، الذي بدأ يهدد الغابة بإقليم ميدلت”.

فيما لا يزال بحث مصالح الدرك الملكي جاريا للقبض على المهربين، الذين استغلوا وعورة المنطقة الجبلية للفرار.

يذكر أن الغطاء الغابوي في إقليم ميدلت عرف، في السنوات الأخيرة، استنزافا خطيرا، جراء استهدافه من طرف مافيا تهريب شجر الأرز الذي تزخر به المنطقة، والاستغلال العشوائي للأشجار في حطب التدفئة؛ وهو ما دفع مصالح المياه والغابات والسلطة والمحلية والأجهزة الأمنية المختصة إلى أن تقوم، هذه الأيام، بتعليمات من عامل الإقليم، بحملة مشددة ضد مهربي خشب الأرز.

Loading...