بالصور..إفتتاح اول مركز رقمي تفاعلي بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير

ترأس ادريس عويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي،حفل افتتاح اول مركز رقمي تفاعلي بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير.

وكان الوزير مرفوقا بكل من دافيد فايشر سفير الولايات المتحدة الامريكية ويوسف الباري الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، وعزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة وشخصيات علمية اجنبية ووطنية.
ويعد هذا المركز نتاج تعاون بين شركة ايون رياليتي العالمية الرائدة في مجال نقل المعرفة والمهارات المعتمدةعلى الواقعين المدمج والافتراضي في مجالي الصناعة والتربية، والوكالة الامريكية للتنمية الدولية،وبدعم من وزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي.
وقال الوزير المنتدب ان المركز الرقمي التفاعلي يتيح فرصة غير مسبوقة للجامعة المغربية في مجال نقل التكنولوجيا وتقوية القدرات. واستعرض في كلمته مختلف المشاريع الرامية الى النهوض بوضعية الطالب عبر بنية شبكة جيدة واحداث خدمات وتطبيقات عن بعد.
حفل الافتتاح عرف القاء كلمات اشادت باهمية التجربة، وبالمجهودات المبدولة من طرف الوزارة في مسلسل التحول الرقمي، والبرامج الهادفة لادماج التكنولوجيات الحديثة في القطاعين الاكاديمي والصناعي.
بعد ذلك قام اعضاء الوفد الرسمي ومرافقيهم بجولة داخل المركز الرقمي، قدم فيها المنظمون شروحات وتوضيحات عملية حول التكنولوجيا التي ستساعد الجيل القادم من الطلبة والاطر ورجال الاعمال المغاربة.

Loading...