بالصور..عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لحزب “البام” وفاطمة المنصوري رئيسة للمجلس الوطني

عبدالرحيم بنيحيا

انتخب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لحزب الأصالة و المعاصرة من قبل المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك يومه الاحد 9 فبراير 2020،خلفا لحكيم بنشماس في اليوم الثالث والختامي من أشغال المؤتمر الوطني الرابع المنعقد بمركز المعارض محمد السادس في الجديدة.

 

من جهة ثانية، جدد برلمان حزب الجرار الثقة في فاطمة الزهراء المنصوري و تم إنتخابها رئيسة للمجلس الوطني لولاية ثانية،ليكون بذلك “تيار المستقبل” قد أحكم قبضته على حزب الأصالة والمعاصرة ،حيث خاض حربا ضروسا ضد تيار الأمين العام السابق حكيم بنشماس.

وفي كلمة له بالمناسبة طالب عبداللطيف وهبي الامين العام الجديد للبام أعضاء المجلس الوطني بتتبع خطواته في تدبير الحزب، ودعا إلى مرحلة جديدة ونسيان الخلافات التي شهدها “الجرار” خلال الفترة الماضية و”تركها وراء ظهور أعضاء الحزب”.

وقال وهبي: “ليس لي أي موقف شخصي أو نفسي، بل الاختلاف هو مبرر وجود الحزب”، مشددا على أن “الديمقراطية الداخلية هي التي ستعطي الحزب المرتبة الأولى واحترام المغاربة”.

وطالب الأمين العام الجديد لحزب “البام” بـ”الانفراج السياسي في المغرب والإفراج عن معتقلي الريف”، واعدا بأن يكون “الحزب حزب الجهات وليس حزب المركز، مع إعطاء الطاقات الفرصة للاشتغال جميعا خدمة الوطن”.

Loading...