تأسيس أول جمعية للمصورين الصحافيين المهنيين

التصوير : ابراهيم زكري
احتضنت قاعة العروض التابعة للمركب التربوي الحسن الثاني بالدار البيضاء، الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية للمصورين الصحافيين المهنيين، تحت شعار “المهنية خط أحمر.. من أجل صحافة نزيهة ومستقبل أفضل”.
وتعتبر الجمعية التي حضر جمعها العام التأسيسي مهنيين وضيوف وشخصيات بارزة، أول إطار مهني يجمع الصحافيين المصورين المهنيين المغاربة المشتغلين في مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية، سواء المتعلقة بالصحافة المكتوبة أو الإلكترونية.
وحسب ما ينص عليه القانون الأساسي المنظم للجمعية، ستعمل بإمكاناتها الذاتية وانخراطها في إنجاز مشاريع وإبرام اتفاقيات الشراكات مع مؤسسات حكومية وغير حكومية داخل وخارج المغرب، لتأطير أعضائها ومنخرطيها وتطوير قدراتهم ومعارفهم، إضافة إلى المساهمة في إغناء النقاش العمومي في مجالي الإعلام والتواصل.
كما ستدافع الجمعية، التي وضع الجمع العام الثقة في رئاستها إلى الصحافي المصور أحمد جرفي، عن الحقوق المهنية والأساسية للصحافيين المصورين الممثلين لمؤسسات إعلامية وطنية وأجنبية في المغرب، وتلعب دوار الوساطة لإيجاد حل لبعض الملفات العالقة، إضافة الى دور رصد وتتبع الخروقات التي قد تطال فئة المصورين الصحافيين المهنيين.
Loading...