وفاة سيدتان و عدد من المفقودين جراء غرق قارب للهجرة السرية

لقيت امرأتان مصرعهما ، فيما لا يزال عشرات في عداد المفقودين إثر غرق قارب يقل مهاجرين ليلة الأحد ـ الاثنين ،على بعد أميال قليلة من سواحل لامبيدوسا جنوب إيطاليا.

و ذكرت صحف إيطالية، في عددها الصادر اليوم الاثنين ، أن دورية خفر سواحل بلادها انتشلت جثتي امرأتين ، و تمكنت من إنقاذ 22 شخصا بالقرب من سواحل لا مبيدوسا، من ضمنهم نساء و أطفال تم نقلهم إلى ميناء آمن.

و بحسب صحيفة (لاريبوبليكا) فإن القارب، الذي انقلب في الساعة الرابعة و30 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي بعرض السواحل الإيطالية، كان على متنه نحو 50 مهاجرا غير شرعي.

و أشارت إلى أنه بالإضافة إلى دوريات خفر السواحل الإيطالية تشارك في عمليات إنقاذ و البحث عن مهاجرين مفقودين طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة المالية.

و بحسب (لاستامبا) فإن هذا الحادث وقع غداة إحياء عدة فعاليات إيطالية لذكرى غرق سفينة مهاجرين عام 2013 في لامبيدوسا، و الذي أودى بحياة 368 مهاجرا .

و نقلت اليومية عن مديرة برنامج إيطاليا و أوروبا بمنظمة إنقاذ الطفولة، رافائيلا ميلانو، أنه “قبل ست سنوات، أمام مئات الجثث لضحايا حادث غرق السفينة المأساوي في 3 أكتوبر عام 2013 في لامبيدوسا، قالت أوروبا بأن الأمر لن يتكرر أبد ا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

الـمـصـدر:لـومـونـد24/وكـالات

Loading...