الرباط.. وفد صيني يزور معهد أماديوس

قام وفد صيني عن لجنة الشؤون الخارجية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، اليوم الجمعة، بزيارة لمعهد أماديوس بالرباط.

وحسب بلاغ لمعهد أماديوس فإن الوفد الصيني، الذي يقوده نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وانغ مين، يضم كلا من زو شوشون، عضو باللجنة الدائمة للمؤتمر، ولي ريويو وزنغ غانغ، العضوان بلجنة الشؤون الخراجية للمؤتمر، وياو ليكون، الممثلة الرئيسية للعاملين بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، إلى جانب ممثلين عن سفارة الصين بالرباط .
وبهذه المناسبة، أجرى رئيس الوفد مباحثات مع رئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري، تمحورت حول التعاون الصيني المغربي وتقوية العلاقات الثنائية “الغنية والمتنوعة”.
وتم، خلال هذا اللقاء، تسليط الضوء على الشراكة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين، وعدد السياح الصينيين الذين زاروا المملكة في سنة 2018 (250 ألف سائح صيني)، وسير المشاريع الصينية بالمملكة من قبيل المحطة الحرارية بوجدة، والمدينة الذكية “مدينة محمد السادس طنجة تيك”.
وعبر مين، بهذه المناسبة، عن تطلع الصين إلى استكشاف فرص استثمارية جديدة في إفريقيا، مشيدا بآفاق التعاون الثلاثي بين الصين والمغرب وإفريقيا.
وخلص البلاغ إلى أن “الموقع الاستراتيجي للمغرب وجهوده في التعاون مكنت من تعزيز المبادلات الاقتصادية والدبلوماسية ليس فقط بين الصين وإفريقيا، ولكن أيضا بين الصين وأوروبا وبين الصين والعالم العربي، وهو التعاون الذي حظي بإشادة مجموع أعضاء وفد لجنة الشؤون الخارجية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني”.

Loading...