انطلاق فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بمشاركة مغربية وازنة

انطلقت فعاليات الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي، أمس الأحد، بالعاصمة المكسيكية، بمشاركة وحضور وازنين للعديد من الفعاليات المدنية والجمعوية المغربية.

وتزامنا مع عدد من المسيرات التي شهدها قلب العاصمة المكسيكية بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أعطيت الانطلاقة الرسمية للمنتدى، على الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي، بالمسيرة الافتتاحية، التي جابت شوارع مكسيكو الكبرى، انطلاقا من ساحة “Salida de monumento a la revolucion” إلى ساحة La plaza de santo domingo.

وتساهم كل من جمعية مبادرات مواطنة، المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب، معهد برومتيوس للديمقراطية وحقوق الانسان، منتدى الصحافيين الشباب، وجمعية اوراش مواطنة، بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ببرامج وأوراش وعروض متنوعة ومختلفة طيلة أيام المنتدى.

وينظم المنتدى هذا العام تحت شعار “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، ويشكل مساحة للنقاش، وتبادل الخبرات وصياغة المقترحات، والتعبير عن الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في عالم يواجه تحديات شتى.

وتناقش دورة هذه السنة مواضيع من قبيل البدائل الاقتصادية للشعوب والعدالة الاجتماعية والاقتصادية، والهجرة والتغير المناخي، وتدهور النظم البيئية وتعزيز السلم، بالإضافة إلى التيمات الرئيسية للتظاهرة من قبيل الديمقراطية والمشاركة السياسية وبناء المواطنة العالمية والحقوق والحريات.

ونظمت أول دورة من المنتدى العالمي سنة 2001 في بورتو أليغري جنوب البرازيل، فيما نظمت دورته الأخيرة بصيغة افتراضية في سياق الأزمة الصحية العالمية.

للمزيد من التفاصيل، التواصل عبر الواتساب بـ:

ممثل المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، عبد الصمد ادنيدن

                  212690993489+

رئيس جمعية مبادرات مواطنة، محمد ياسين عبار

                  212663049596+

رئيس المنتدى المتوسطي للشباب، ياسين اصبويا

                 212661587673+

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*