البطولة الوطنية للمحامين/ شطر الوسط : تأهل فريقي المحامين لمكناس والقنيطرة للدور الثاني

تأهل فريقا هيئة المحامين بمكناس والقنيطرة ، أمس السبت ، إلى الدور الثاني من البطولة الوطنية للمحامين في كرة القدم عن شطر الوسط.
وسيواجه فريقا مكناس والقنيطرة في الدور الثاني الفريقين المتأهلين عن شطر الجنوب الذي يضم هيئات المحامين لكل من مراكش وأكادير والجديدة والرباط وسطات .


فبالأمس استقبل فريق هيئة المحامين لمكناس نظيره من القنيطرة بالملعب الشرفي بالعاصمة الإسماعيلية برسم الجولة الأخيرة من إقصائيات الدور الأول، الذي جمع كلا من هيئات المحامين لمكناس والقنيطرة ووجدة وتطوان.
وقد تمكن الفريق المكناسي من الفوز على نظيره القنيطري بهدفين لواحد.


وكان الفريق المضيف سباقا إلى التسجيل بواسطة المتألق محمد العطار الذي طبق “مقتضيات استعجالية” بمراوغاته الفنية التي انتزعت تصفيات الحاضرين .
وتم تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني من طرف الفريق الزائر ، بيد أن الفريق المكناسي سرعان ما قام “بتحريك المسطرة والنصوص القانونية ” وينجح في تسجيل هدف الامتياز عن طريق محمد جلال، لينتهي اللقاء في أجواء رياضية أخوية متميزة .


وبهذا الفوز أصبح فريق المحامين لمكناس يحتل الرتبة الأولى في شطر الوسط بمجموع 11 نقطة مع مقابلة ناقصة ،متأهلا بذلك للدور الثاني من البطولة رفقة الفريق القنيطري .


وتم في رفع الستار إجراء مباراة ودية بين قدماء الهيئتين تميزت بحضور النقيبين محمد البشيري (مكناس) ومحمد زكيات ( القنيطرة) .


وهكذا خرج مفهوم” تحريك المساطر القانونية ” من منطق الرتابة وردهات المحاكم إلى فضاءات الملاعب لترسيخ المبادئ والقيم المثلى للرياضة وتنزيل مقولة العقل السليم في الجسم السليم على أرض الواقع، والتي تعني سلامة البدن ورجاحة العقل والتفكير بما يعني فتح المجال للحوار وتبادل المعلومات والتناظر والتحاجج.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*