لحاق صوفاك لالة تاكركوست يعود بـــــ6 سباقات

سيلتقي عشاق اللحاق والدراجات يومي السبت 12 فبراير والأحد 13 فبراير 2022، مع الدورة الرابعة من لحاق صوفاك لالة تاكركوست الإيكولوجي.

وسيكون هؤلاء الرياضيون مدعويين لقضاء أوقات ممتعة، من خلال التنافس على أربعة سباقات بطول 9 كيلومترات و19 كيلومترا و29 كيلومترا و42 كيلومترا، إضافة سباقين خاصين بالدرجات على مسافتي 35 كيلومترا و65 كيلومترا، ضمن اللحاق الذي ينظم حول بحيرة لالة تاكركوست، من طرف جمعية “ترايل المغرب”، بشراكة مع وكالة “TSM” المتخصصة في التسويق الرياضي.

وسيقدم لحاق صوفاك لالة تاكركوست جوًا مريحًا وسط طبيعة استثنائية خلابة، بعدما حرص المنظمون وعشاق الترايل على ترسيم مطاف رائع يضم مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والصعوبات التي سيكون المشاركون مطالبين باجتيازها”.

كما ستكون هناك فضاءات للاسترخاء وتقديم الشاي والقهوة،  ووجبات غدائية “بيو” لجميع المشاركين، والمرافقين والعدائين وممارسي المشي.

ويعتزم لحاق صوفاك لالة تاكركوست أيضًا الجمع بين العمل والمتعة من خلال نشاط بيئي واجتماعي قوي، حيث سيساهم المتسابقون والمنظمون في الإجراءات الملموسة التي سيتم تنفيذها على الأرض.

وكانت أول خطوة في هذا الإطار في سنة 2020 من خلال إنشاء بئر لتزويد 4500 شخص بالمياه، على أن يتم في نسخة 2022 بناء برج مياه بسعة 150 مترا مكعبا، علما أن النسخة الثانية شهدت تنظيف منطقة اللحاق (65 كيلومترا) بمساعدة متطوعين حصلوا على تعويضات رمزية، أما في النسخة الثالثة فتمت دعوة 250 طفلاً من دواوير تاكركوست لسباق 3 كيلومترات مع توعية الأطفال بحماية الأطفال البيئة.

وبالتالي، يهدف هذا الحدث الرياضي إلى جعل الناس يكتشفون أن حماية البيئة ضرورية لوجود مواقع تسمح بممارسة الرياضة في أفضل الظروف، من أجل تعزيز نشاط في قلب الطبيعة يحترم بيئتها وتنوعها البيولوجي ونظامها البيئي. وهكذا تظل جمعية ترايل المغرب مرتبطة بعمق قيمها، وهي احترام الآخرين واحترام الذات واحترام البيئة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*