حملة أمنية بمراكش أوقعت بعشرات المجرمين المبحوث عنهم

أوقفت مصالح منطقة أمن جليز بمدينة مراكش، خلال الأسبوع الجاري، 37 شخصا موضوع أبحاث قضائية، سبعة منهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى إيقاف شخص بتهمة ترويج مخدر الشيرا مع إجراء حجز قانوني لتسعة صفائح من المخدر نفسه.

وحسب مصدر لـلجريدة، فإن العناصر الأمنية نفسها أوقفت شخصين آخرين بتهمة السرقة، و40 شخصا بتهمة السكر العلني البين، وشخص آخر بتهمتي السكر العلني البين والسياقة في حالته.
ومواصلة للعمليات الأمنية، ضبطت المصالح المذكورة شخصا بتهمة النصب، وشخصين بتهمة السكر العلني البين المقترن بجرائم أخلاقية، وشخصين من أجل السكر البين والضرب والجرح، بالإضافة إلى 6 أشخاص من أجل حيازة مخدر الشيرا و6 آخرين من أجل حيازة مخدر الكيف، وشخص من أجل السكر العلني البين وافتعال جروح، وشخص من أجل السكر البين و حيازة مخدر الشيرا، آخر من أجل السكر العلني البين والوساطة في النقل.
وذكر المصدر أنه تم ضبط شخص من أجل السكر البين والهجوم على محل الغير، وآخر من أجل حيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني.
وأوضح المصدر أنه تم تقديم المساعدة لــ 63 شخصا يعيشون حالة التشرد، أو على التسول غير الاحترافي من خلال التنسيق مع المؤسسات المختصة وإيوائهم بالمؤسسة الخيرية، فيما تمت إحالة 6 أشخاص تبدوا عليهم أعراض الخلل العقلي على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية.
وفي مجال السير والجولان، وتعزيزا للتوجه القيادي الرامي إلى شمولية العمليات المخصصة لتحقيق أعلى مستوى في مجال السلامة الطرقية، فقد تم رصد 119 مخالفات مرورية على مستوى القطاع الترابي للمنطقة وإحالة 15 سيارة على المحجز البلدي، و 4 دراجات نارية منعدمة الوثائق ، و4 دراجات نارية من أجل انعدام التأمين، و4 دراجات نارية لانعدام التامين والصفيحة، ودراجة نارية واحدة لانعدام الصفيحة وسيارة للنقل العمومي للاشتغال خارج مسارها المحدد و وسيارة واحدة لانعدام التأمين.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*