الدورة الأولى من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة:  الجمعية السلاوية والوداد في قمة ذكريات الزمن الجمي

تنطلق نهاية الأسبوع الجاري منافسات الدورة الأولى من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة رجال ، برسم الموسم الرياضي 2021-2022 ، التي تتميز بإجراء  بعض اللقاءات الساخنة والمثيرة  في مجموعة الجنوب ، منها  المباراة التي ستقام بين الجمعية الرياضية السلاوية، حاملة اللقب ، وضيفها الوداد البيضاوي ، والتي تعد مباراة قمة الدورة على إيقاع ذكريات الزمن الجميل .

ففي غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، الذين غادرو الفريق في اتجاه أندية أخرى، وكذا المدرب المدرب سعيد البوزيدي، الذي التحق بالبطولة السعودية للإشراف على تدريب أحد الأندية هناك ، يقص فارس الرقراق  شريط بطولة القسم الممتاز باستضافة الوداد الرياضي البيضاوي ، في مباراة مثيرة يطمح فيها أبناء الرقراق إلى كسب نقاط الفوز  على حساب الوداد البيضاوي ، الذي يرنو  هو الآخر، للعودة بنقاط الفوز وقلب الطاولة على  الفريق المضيف.

أما الرجاء الرياضي البيضاوي، العائد إلى مكانته الطبيعية بالقسم الممتاز ، فسيرحل إلى طانطان لملاقاة الجمعية الرياضية الوطية لطانطان ، في مباراة ملغومة، لكن بإمكان النسور الخضر العودة بنقاط الفوز من قلب طانطان.

ويستضيف الفتح الرياضي، الذي بصم على موسم ناجح في النسخة الماضية ، بقاعة  ابن رشد بالرباط نادي تفاحة ميدلت ،علما بأن.  الفتحيين ،بقيادة مدربهم المجرب مصطفى شيبا ، يتوفرون على كافة المقومات التقنية ، التكتيكية والبشرية للإطاحة بالفريق الضيف، فيما يحل الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على الكوكب الرياضي المراكشي

وفي مجموعة الشمال، سيرحل فريق المغرب الرياضي الفاسي ، الذي ظهر  بوجه  لا بأس به خلال بطولة الموسم الماضي، إلى العرائش لمنازلة جمعية لكسوس العرائش، وكله رغبة وطموح في العودة بنقاط الفوز ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، هل بمقدور  أبناء لوكسوس العرائش قلب الطاولة على المغرب الفاسي  العتيد.؟

في حين ، يستقبل اتحاد طنجة، الذي عزز ترسانته البشرية بلاعبين مجربين ،بقاعة الزياتن بطنجة أتلتيك بني يزناسن، الوافد الجديد على بطولة القسم الممتاز ، وكله أمل في  كسب نقاط الفوز  في مستهل البطولة الوطنية للصفوة  .

شباب الريف الحسيمي ، الذي تقود سفينته  لجنة مؤقتة لتصريف الأعمال، بعد استقالة المكتب المسير ،الذي لم يتقبل التهميش الذي تعرض له الفريق الحسيمي ، من طرف المجلس البلدي ،الذي خصص مبلغا ماليا هزيلا لفرع كرة السلة ، سيحط  الرحال بمدينة طنجة لمنازلة ضيف بطولة القسم الممتاز مجد طنجة ،  الذي عزز صفوفه بعناصر متمرسة قادرة على كسب نقاط المباراة.

وستكون جمعية ميشليفن إفران، في مهمة صعبة  بميدانها أمام فريق نهضة بركان ،الذي يتطلع إلى العودة بنقاط الفوز ولو على حساب مضيفه.

البرنامج :

مجموعة الشمال

السبت 20نونبر 2021

إفران- القاعة المغطاة : س 11:جمعية ميشليفن إفران – النهضة الرياضية البركانية.

طنجة- قاعة مغوغة : س17: الجمعية الرياضية لكسوس العرائش- المغرب الرياضي الفاسي.

طنجة – قاعة الزياتن : س 18: اتحاد طنجة – أتلييك بني يزناسن.

الأحد 21 نونبر 2021

طنجة : قاعة الزياتن : س16: مجد طنجة  – شباب الريف الحسيمي.

مجموعة الجنوب

الجمعة 19 نونبر 2021

سلا – قاعة فتح الله البوعزاوي: س 19: جمعية سلا – الوداد الرياضي.

الرباط- قاعة ابن رشد : س 17: اتحاد الفتح الرياضي – نادي تفاحة ميدلت.

مراكش – قاعة الزرقطوني: س18: الكوكب المراكشي – الجيش الملكي.

السبت 20 فبراير 2021

طانطان – القاعة المغطاة: س15: الجمعية الرياضية الوطية – الرجاء الرياضي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*