تعزيز التعاون القضائي في مكافحة الجرائم العابرة للحدود وجرائم الإرهاب بين النيابة العامة المغربية ونظيرتها الإيطالية

استقبل الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، النائب العام لدى محكمة النقض بإيطاليا GIOVANNI SALVI، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب رفقة وفد قضائي إيطالي.

وخلال هذا اللقاء الذي احتضنه مقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، تباحث الجانبان آفاق التعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والنيابة العامة لدى محكمة النقض العليا بجمهورية إيطاليا، خاصة فيما يتصل بمكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود والجريمة الإرهابية.

وحسب بلاغ لرئاسة النيابة العامة، فقد تدارس الجانبان، أيضا، سبل تعزيز التعاون بينهما من خلال إبرام مذكرة تفاهم بهدف تعزيز مجالات التعاون القضائي بين الجانبين في هذه القضايا وتبادل الخبرات والمعلومات والممارسات الجيدة والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء قدم رئيس النيابة العامة، للنائب العام بالمحكمة العليا بإيطاليا والوفد المرافق له، لمحة عن التجربة المغربية في مجال استقلال القضاء، لاسيما استقلال النيابة العامة، والأدوار التي تضطلع بها رئاسة النيابة العامة بالمغرب.

  يذكر أن هذا اللقاء الذي يأتي في إطار علاقات التعاون القضائي التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، حضره أيضا سفير جمهورية إيطاليا بالرباط وقاضي الاتصال بالسفارة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*