مراكش.. قضاة العالم يصوتون على الاسترالي طوني باكون رئيسا لاتحادهم 

صوت قضاة العالم على القاضي الأسترالي طوني باكون كرئيس جديد للاتحاد خلال السنتين المقبلتين خلفا للقاضي فريديريك رينار، كما تم التصويت على نواب الرئيس، في جلسة أمس الثلاثاء، اليوم الثالث لأشغال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للقضاة في نسخته 61، الذي تنظمه الودادية الحسنية للقضاة والاتحاد الدولي للقضاة بمراكش.
وقد عرف يوم الثلاثاء اجتماعا للمجلس المركزي للاتحاد من أجل تجديد هياكله، حيث عرض رئيس الاتحاد الدولي للقضاة السابق والمنتهية ولايته، فريديريك رينار حصيلته على رأس الاتحاد الدولي للقضاة خلال السنتين الأخيرتين، ليجري بعد ذلك فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد وبدء التصويت لانتخاب الرئيس الجديد.
وجرى خلال هذا الاجتماع استعراض أهم التقارير والإحاطات الخاصة بوضعية السلطة القضائية بالعالم خصوصا وضعية السلطة القضائية بتركيا، التي تشهد محاكمة قاضيين وتضييقا على السلطة القضائية.
كما عرض المقررون الخاصون بدراسة ملفات طلب العضوية بالاتحاد موجزا لتقاريرهم، وتبين بعد تلاوتها انها كانت إيجابية بالنسبة لدولة أنغولا وبوليفيا وغواتيمالا الذين حصلوا على عضوية الاتحاد الدولي للقضاة بعد تصويت المجلس المركزي على ذلك بالإجماع.
واختتمت أشغال اليومَ الثالث من هذا المؤتمر بالمصادقة على التقرير المالي للاتحاد الدولي للقضاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: المحتوى محمي !!