عامل إقليم الحوز يشرف على مشاريع تنموية بالعالم القروي

أشرف رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، صباح يومه الثلاثاء 06 غشت الحالي، على توزيع رؤوس من الماعز الحلوب من صنف الالبين لفائدة تعاونية الألفة المتواجدة بجماعة الترابية للاتكركوست ،وذلك في إطار البرنامج السوسيو اقتصادي للمرأة القروية ودعم التعاونيات الفلاحية المقاولاتية بجهة مراكش أسفي .

و تأتي هذه البادرة بمناسبة الذكرى العشرون لعيد العرش المجيد،بهدف تشجيع وتنشيط النسيج الاقتصادي القروي المحلي عبر دعم المشاريع الصغرى المدرة للدخل وخلق فرص ذاتية وانعاش تشغيل المرأة القروية.

وكان السيد العامل مرفوقا بكل من المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية،و المدير الجهوي للفلاحة مراكش اسفي،والمدير الإقليمي للفلاحة،بالإضافة إلى شخصيات مدنية و عسكرية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار مشروع الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر لتنمية سلسلة اللحوم الحمراء بالإقليم الذي عرف خلق تجمعين لتحسين سلالة السردي، خلق مخزن للاعلاف بجماعة تزكين، بناء وتجهيز مجمع الصناعة التقليدية بدارالجامع، تهيئة 62 زريبة نمودجية فضلا عن تمويل 26 أنشطة مدرة للدخل لفائدة 1458 مستفيد منها 758 امرأة قروية وذلك بكلفة اجمالية تقدر 15 مليون درهم .
كما قام عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له بزيارة وحدة انتاج الاجبان حيث قدمت له شروحات لهذا المشروع الذي سيمكن من خلق 6240 يوم عمل إضافي وانتاج 8 طن من الجبن سنويا وسيشكل نواة لتمويل مشروع جديد لثتمين حليب المعز، موازة مع ذلك تم زيارة معرض المنتوجات الفلاحية المحلية الحاصلة على ترخيص المكتب الوطني السلامة الصحية والغدائية والوقوف على الإنجازات التي حققها مخطط المغرب الاخضر خصوصا التي تتعلق بالتثمين والترميز.

 

 

Loading...