بالصور .. بنسليمان …. رفع الستار عن الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك

لوموند24: محمد زريزر/ عدسة: محمد بهجاوي

جرى أمس السبت ببنسليمان، رفع الستار عن الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك ” كوميك بنسليمان”، التي تنظم احتفالا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.

وينظم هذا المهرجان بمبادرة من جمعية لاكوميدي للفن والثقافة ، تحت شعار “كيف ديما …. ضحكة وتبسيمة، بمشاركة مجموعة من الكوميديين والفنانين الموهوبين من مختلف مدن المملكة.

وشهد حفل افتتاح المهرجان تكريم مجموعة من الفنانين، وهم عبد الإله عاجل، ومصطفى الداسوكين، ونعيمة المشرقي، وعزيز داداس، والمخرج السينمائي عبد الاله زيراط.

وقال الشرقي سروتي مدير المهرجان في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحدث الثقافي الفكاهي، وهو الأول من نوعه على مستوى مدينة بنسليمان، يهدف إلى خلق فضاء للمرح والتسلية لسكان المدينة ولزوارها، ودعم الإشعاع الثقافي لمدينة بنسليمان على الصعيد الوطني، وكذا تشجيع المواهب الفنية، والفكاهيين الشباب على العطاء وتكريس قيم التضامن والعمل الجماعي بين الفنانين، مشيرا الى أن هذا الحدث يهدف أيضا إلى تعزيز الجاذبية السياحة لإقليم بنسليمان .

وأضاف أن المهرجان يسعى أيضا إلى مواكبة الدينامية الاقتصادية والثقافية التي تعرفها مدينة بنسليمان مع إطلاق العديد من المشاريع والأوراش التنموية، معربا عن أمله في أن يلقى هذا المهرجان نجاحا كبيرا، حتى يصبح موعدا سنويا قارا للفكاهة على الصعيد الوطني.

ويتضمن برنامج هاته التظاهرة، المنظمة على مدى أسبوع، المسابقة النهائية للمؤهلين لمهرجان كوميك بنسليمان عن مدن، زاكورة وخريبكة والدار البيضاء وأكادير وابن أحمد وبوسكورة وبوزنيقة وسطات وبنسليمان.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من عبد المجيد مشفق وزهور السليماني وكميلية موجود وجواد السايح وبوشعيب الحمراوي وسلوى الجوهري.

ويشمل برنامج هاته التظاهرة أيضا تنظيم ، قافلة لا كوميدي الاجتماعية التي ستقوم بزيارات لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وليلة الأفلام السينمائية ، بالإضافة إلى تنظيم موعد مع ماستر كلاص بمشاركة الفنانين عبد الكبير الركاكنة ومحمد الأثير، وكذا توقيع كتاب “بحال الضحك” للكاتب حسن نرايس بدار الثقافة بنسليمان.

كما برمجت الجهات المنظمة تنظيم سهرة فنية كبرى بساحة 16 نونبر ـ الشلال بمشاركة الفنانين موس ماهر وحميد المرضي وسعيد الخريبكي ونجوم زريقا، وجواج وصويلح فتيح ولمخنتر.

ويختتم المهرجان بمباراة في كرة القدم بالملعب البلدي لجماعة المنصورية يوم الأحد 28 أبريل 2019، وتجمع بين فريق قدماء لاعبي الجيش الملكي، وفريق الفنانين وفريق الجمعية الرياضية المنصورية.

وتم بالمناسبة تكريم كل من الفنانة نعيمة المشرقي، عبد الإله عاجل، عبد الإله زيراط، مصطفى الداسوكين، المرحوم احمد الزايدي، الكاتب العام للعمالة بنسليمان، أمبارك العفيري، احمد بوعورة، والمساند الرسمي لمهرجان الضحك شركة أوزون للنظافة، كما حضر هذا المهرجان وزير الصحة اناس الدكالي، والنائب  البرلمان سعيد الزايدي، والرئيس المدير العام  لشركة أوزون عزيز بدراوي، ونائب رئيس المجلس البلدي، ورئيس جماعة المنصورية أمبارك العفيري.

Loading...