المالكي يشيد بالمواقف الدبلوماسية لبولونيا في دعم القضايا العادلة للمغرب

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

ثمن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اليوم الأربعاء 28 مارس بالرباط، المواقف الدبلوماسية لبولونيا في دعم القضايا العادلة للمغرب داخل الاتحاد الأوروبي وفي مختلف الهيئات الدولية.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن المالكي، نوه خلال محادثات أجراها مع سفير بولونيا المعتمد بالرباط، ماريك زيولكوفسكي، بالموقف الإيجابي لبولونيا من اتفاق الصيد البحري بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، مسجلا أن بولونيا تعتبر دولة عريقة استطاعت الحفاظ على هويتها وعلى تميزها رغم مرورها بمراحل تاريخية صعبة، ومشيدا بالتحول الديمقراطي الذي عرفته.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات بين برلماني البلدين بغية إرساء مزيد من التقارب والتشاور، داعيا إلى إعطاء دينامية أكبر لعمل مجموعة الصداقة البرلمانية الثنائية.

من جهته، أكد السفير البولوني على أهمية تمتين العلاقات البرلمانية المغربية البولونية عبر تكثيف التشاور والحوار بين برلمانيي البلدين، وسلم في هذا الإطار دعوة رسمية للسيد المالكي من نظيره البولوني من أجل القيام بزيارة عمل، للتباحث مع المسؤولين البولونيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدارس القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. 

وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات المغربية البولونية بصفة عامة والعلاقات البرلمانية بصفة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: المحتوى محمي !!