لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

بالتعاونية الخضراء بجماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان ،نظمت الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات يومه السبت 14 أبريل 2018، يوما دراسيا تحسيسيا لفائدة فلاحي مناطق الزيايدة وعين تيزغة وسيدي بطاش وبئر النصر حول موضوع التغذية عند الابقار.

وقد أبرزت كل التدخلات التي تناوب عليها السادة المستشارين بالغرفة الفلاحية والسيد مدير الغرفة الفلاحية على الأهمية التي يكتسيها القطاع الفلاحي في النسيج الاقتصادي الوطني،وعن ضرورة الاعتناء بالفلاح وحل كل مشاكله العالقة مع كل القطاعات الحكومية التي يدور في فلكها كل فلاحي جهة الدار البيضاء سطات.
اللقاء كان مناسبة أيضا للحوار و النقاش مع الحضور الكريم حول مشاكل الفلاحين والمعيقات التي تقف حجر عثرة في طريق استقرار معيشهم اليومي وتنميتهم في شتى مناحي الحياة.
فيما أبرزت العروض التي نشطها مهندسون وتقنيون مختصون في القطاع الفلاحي وبالظبط في مجال تجويد وتطوير إنتاج الابقار ،الطرق العملية التي من شأنها الرفع من الجودة والإنتاجية في قطاع اللحوم الحمراء.
وفي ختام هذا اللقاء تم رفع مجموعة من التوصيات إلى كل الجهات الوصية على القطاع الفلاحي من أجل العمل على حل كل المشاكل العالقة التي يتخبط فيها الفلاح بمنطقة بنسليمان خصوصا وبجهة الدار البيضاء سطات عموما.

 

ترك الرد