لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

عقد أعضاء الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، ندوة صحفية بالبيضاء لتقديم جديد التظاهرات الرياضية التي ستنظم تحت إشراف الجامعة شهر ابريل الحالي.

رالي ألف واحة بجنوب المملكة

التظاهرة الأولى ينظمها نادي سوس للسيارات العتيقة من 22 إلى 27 ابريل، ويتعلق الأمر برالي ألف واحة الذي سيعرف هذه السنة حضور أزيد من خمسين سيارة عتيقة من مختلف الحقب، وأبرز السائقين على مستوى المملكة، والهدف التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية لمنطقة سوس ماسة وصولا لمدينة مراكش، وذلك في ست مراحل.

الانطلاقة ستكون من مدينة اكادير في اتجاه منطقة ايموزار ادوتنان رجوعا لمدينة اكادير، المرحلة الثانية من مدينة اكادير مرورا بتافراوت وصولا لكلميم باب الصحراء، المرحلة الثالثة من كلميم نحو طاطا، المرحلة الرابعة من طاطا ابو زاكورة، المرحلة الخامسة من زاكورة نحو ورزازات والمرحلة الاخيرة من ورزازات وصولا للمدينة الحمراء مراكش.

اللحاق الدولي للتضامن جائزة محمد مجيد

وتحتضن جهة الشرق بدورها اللحاق الدولي للتضامن، الذي يحمل اسم احد الأسماء البارزة في سماء الرياضة الوطنية، المرحوم محمد مجيد، حيث ستكون الانطلاقة يوم 29 ابريل إلى غاية فاتح ماي، من منطقة سيدي حرازم نواحي مدينة فاس مرورا بتازة تاوريرت وجدة وصولا لمدينة مكناس.

هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها عدة فعاليات جمعوية ورياضية، ستشهد توزيع نظارات طبية ولوازم ومعدات لأزيد من 5 آلاف طفل من ساكنة العالم القروي، في المناطق التي سيمر منها اللحاق بالإضافة للاطلاع على جمال الطبيعة الخلابة لجهة شرق المملكة.

هذه الندوة أبرزت أيضا الحركية الكبيرة داخل الجامعة الملكية للسيارات العتيقة، عضو الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية، في مجال تنظيم التظاهرات واللحاقات بمختلف جهات المملكة، والمشاركة أيضا في عدة معارض دولية للسيارات العتيقة بفرنسا وألمانيا.

ترك الرد