لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

تقديرا للتجربة المغربية في مجال الإصلاحات الرقمية، تم مساء أمس الخميس، تكريم مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الحفل الختامي لفعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته السابعة التي نظمت بالشارقة تحت شعار “الألفية الرقمية.. إلى أين؟”.

وبالمناسبة، قال الخلفي في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، إن التكريم الذي حظي به من قبل المنتدى، يأتي تقديرا لتجربة المغرب الذي يتميز بانخراطه المبكر في العصر الرقمي، وحرصه على التقدم في هذا المجال بفضل رؤية صاحب جلالة الملك وقيادته لهذا المسار الرائد.

وفي هذا الصدد، ذكر الوزير، بتأكيد جلالة الملك، خلال افتتاح دورة البرلمان على أهمية تطوير الإدارة الإلكترونية والخدمات المقدمة للمواطنين، معربا عن سروره بهذا التكريم إلى جانب نخبة مرموقة من الفاعلين في الاتصال الرقمي على المستوى العالمي.

وتضمن برنامج المنتدى، الذي شهد حضور شخصيات مرموقة من العالم والإمارات ونخبة من رواد صناعة التقنية في العالم، مداخلات وعروضا لأكثر من 40 متحدثا من 16 دولة، من خلال 19 جلسة حوارية، وسبع جلسات تفاعلية، إضافة إلى عدد من ورشات العمل والحلقات التدريبية، ووصل مجموع عدد المشاركين في المنتدى إلى 3000 مشارك.

ترك الرد