لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

 الفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون يقوم بجولة فنية تتضمن معرضه متنقلا بمدن أمريكية وأوراش فنية لفائدة الجاليات المغربية والعربية المقيمة هناك، يعرض الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون أعماله الفنية بمجموعة من المدن الأمريكية، كما أنه سيقوم بأوراش فنية لفائدة أبناء الجالية المغربية والعربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذه الجولة الفنية جاءت بدعوة من رابطة مغاربة نيويورك Moroccan Society of New York ورئيسها السيد يوسف التسولي وبمشاركة بعض المؤسسات وبالتنسيق مع جمعيات أمريكية من جاليات دول أخرى، ومن المقرر أن تبدأ هذه الجولة منتصف شهر يوليو 2018.

تشمل هذه الجولة معارض لأعمال الفنان بوشعيب خلدون بمدن أمريكية وفي البرنامج أوراش فنية لأطفال أبناء الجاليات المقيمة بأمريكا.. أحد أهم هذه المعارض سيكون بالأمم المتحدة.

وفي تصريح للفنان بوشعيب خلدون عن هذه المعرض قال أنه يشكر الجالية المغربية والعربية وكل الجاليات المقيمة بأمريكا كما أشكر رابطة مغاربة نيويورك ورئيسها الصديق يوسف التسولي وهذه المبادرة أتت بعد سنوات من التشاور والتنسيق تم معها الاتفاق على هذه الجولة التي أتمنى أن أكون من خلالها سفيرا لبلدي ولامتنا العربية ..

إن انفتاح الفنان على ثقافات أخرى هو دوره لجعل الفن رافدا أساسيا لتذويب الخلافات والتقريب بين الشعوب في كل دول العالم وكسفير أيضا للسلام والثقافة العالميين فان المعارض التي سأقوم بها مستقبلا الى جانب رسائلها الفنية فلها رسائل إنسانية متعددة.

للتذكير فالفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون هو أحد أفضل الفنانين العرب حيث توج بلندن كأحسن فنان عربي عالميا سنة 2016، وتوجت عمله كذلك «محمد» صلى الله عليه وسلم كأحسن عمل فني عالمي، كما توج كأفضل العرب في صنف الإبداع 2017 وقبلها كان قد شارك وفاز بحائزة الإبداع الدولية بمصر  في شرم الشيخ سنة 2012 وكان قد سلمه الراحل نور الشريف هذه الجائزة.

إلى جانب مساره الفني الغني فهو إعلامي وناقد وعضو ضمن لجنة النقاد بموسوعة المبدعون للخط العربي والفن التشكيلي. ورئيسا للملتقى الدولي للفن المعاصر بمراكش وسفير لمنظمة جسور للسلام والثقافة بالولايات المتحدة الأمريكية، رئيس المركز العالمي للفنون التشكيلية فرع المغرب العربي، رئيس المركز المغربي البرازيلي. ومدير تحرير مجلة آربريس” artpress.ma” المتخصصة في الثقافة والفنون.وفي تصريح له قال يوسف التسولي رئيس رابطة مغاربة نيويورك أن مشروع معرض الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون المتنقل لسنة 2018 ليس وليد هذه اللحظة ولكن جاء عن دراسة منذ سنوات مع الأخ الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون ومتابعة جولاته بالمغرب وأوربا ولنا الشرف ان نستقبله في الديار الأمريكية لتتعرف عليه الجالية المغربية والعربية وخصوصا الأطفال .

وبالنسبة للمعرض المتنقل رحبت عدة جمعيات ومؤسسات للمشاركة في المشروع ولن اسرد التفاصيل حتى يخرج البرنامج الكامل في بلاغ صحفي ،الأهم أن المعرض سيقام في الولايات المتحدة في عدة ولايات وعدة مفاجئات تنظر أطفال الجالية العربية.

ترك الرد