لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

كشف  مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الحصيلة الشهرية  لموقع chikaya.ma الذي أطلقته الحكومة منذ شهر  وصلت إلى 8045 شكاية.

وقال الخلفي،” من 9 يناير إلى غاية 8 فبراير 2018 بلغ عدد الشكايات في بوابة chikaya.ma ماعدده 8045 شكاية “، مؤكدا أن رئيس الحكومة وصف هذه الحصيلة ب”المبشرة والمشجعة”.

وأوضح الوزير الخلفي أن،” 55 في المائة من هذه الشكايات تمت معالجتها أي مامجموعه 4900 شكاية”، مردفا أنه من مجموع العدد الإجمالي للشكايات وهو 8045 تم تقديم  195 اقتراح و250 ملاحظة”.

وتابع الوزير حديثه قائلا إن رئيس الحكومة استغل هذه المناسية للتنويه بالقطاعات التي قامت بدورها من خلال التفاعل الإيجابي مع الشكايات المحالة عليها حيث احتلت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرةالمرتبة الأولى من بين القطاعات الحكومية التي كانت اكثر تفاعلا وتجاوبا مع القضايا المطروحة” يقول الخلفي لافتا أن ” العثماني حث كذلك القطاعات الحكومية على تكثيف الجهود والتفاعل من أجل إنجاح هذه المشروع الذي سيمكن حسب الوزير من تفعيل مقتضيات الدستور والإنصات أكثر للمواطن وخدمته”. يضيف الوزير.

ترك الرد