أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

تطرق سعد الدين العثماني رئيس الحكومة لملف الأساتذة المتعاقدين خلال جلسة مجلس المساءلة الشهرية المنعقدة اليوم الاثنين 5 فبراير الجاري بمجلس النواب .

وقال رئيس الحكومة خلال رده على أسئلة البرلمانيين حول اصلاح منظومة التربية والتكوين،” أطمئن الأساتذة المتعاقدين وأقول لهم مرحبا بكم واطمأنوا لأن تشغيلكم ليس هشا بل هو دائم ونهائي ومدته غير محددة”، قبل أن يستدرك،” طبعا لي دار شي حاجة هناك قوانين ” ليخاطب العثماني النواب قائلا،” ويلا تظلم شي حد علمونا “.

وأكد العثماني أن الحكومة لجأت إلى التوظيف بالعقدة لأنه”باقي ماعندناش وظيفة عامة جهوية يالاه هاد الصيغة لي عندنا لحد الساعة”.يقول العثماني.

وأضاف العثماني إن هذه السنة تم خلق 20 ألف منصب شغل بالتعاقد على مستوى قطاع التعليم وقال،” تم خلال هذه السنة تخصيص مناصب مالية  “غير مسبوقة”،   من خلال توفير 20 ألف منصب شغل بالتعاقد على مستوى قطاع التعليم، على أن يبلغ عدد المشتغلين بالتعاقد في هذا القطاع حوالي 55 ألف ما بين 2018 – 2019، يشير العثماني.

وأردف العثماني أن سبب اجتياز المباراة في وقت مبكر راجع إلى أن الحكومة أرادت أن تضمن 6 أشهر من التكوين كما أن بعض الأساتذة حسب العثماني لهم كفاءة سابقة والعديد منهم لهم تكوينات أخرى.

ترك الرد