لافــــــيجي: محمد بنيحيى زريزر

تكرم الدورة الأولى لفعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب بالفقيه بن نصالح من 24 إلى 27 من شهر يناير الجاري، الفنان والممثل المقتدر عبد الكبير الركاكنة كضيف شرف.

وتم خلال احتفالية هذه الدورة التي تحمل اسم الفنان والممثل المتألق”رفيق بوبكر” بالركاكنة، عرض الفيلم القصير” بلاستيك” وهو من إخراجه، وبطولة رشيد الوالي ولطيفة أحرار.وسيتم تكريم كذلك الأستاذة فاطمة غباري بوفاطمة.

يذكر أن هذه الدورة التي تقام تحت شعار”روح الإبداع في سينما الشباب”، بحضور دولة فلسطين كضيف شرف، شهدت تنظيم مسابقة رسمية، فضلا عن أنشطة خصبة من أبرزها ندوة فكرية حول”الإبداع في سينما الشباب” وماستر كلاس مع رفيق بوبكر، وورشات تكوينية ومعرض فوتوغرافي وعروض خارج المسابقة، وغيرها.

ويترأس المخرج والإعلامي محمد شرف ابن الشيخ لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات النسخة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم القصير الذي تنظمه جمعية «ملتقى الطفولة والشباب» بالفقيه بن صالح.

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة، التي تحمل اسم الممثل المقتدر رفيق بوبكر، سكينة السكاك، مخرجة وإعلامية حاصلة على ماجستير في السينما والثقافة، والممثل والمخرج والملحن والباحث في التراث الشعبي محمد متوكل.
وتتبارى أفلام هذه المسابقة الرسمية، وعددها 13 فيلما قصيرا اختيرت من بين 43 تم التوصل بها، على الجائزة الكبرى وجائزتي أحسن ممثل و ممثلة و جائزة الإخراج وجائزة السيناريو.
و تشهد الدورة، التي تكرم السينما الفلسطينية كضيف شرف، أنشطة متنوعة من ورشات ولقاءات مفتوحة مع المخرجين و نجوم و ضيوف المهرجان، وعروض خارج المسابقة، وذلك بهدف تقريب الفرجة السينمائية للجمهور و تحفيز الشباب واكتشاف المواهب. 

ووضعت إدارة المهرجان، الذي تنظمه « جمعية ملتقى الطفولة و الشباب « فرع الفقيه بن صالح، شروطا عدة، من بينها أن يكون الفيلم ذا رسالة إنسانية بعيدا عن كل المتطفلات التي تمس بالهوية و الدين، و أن لا تتجاوز مدته ثلاثين دقيقة، و أن تكون سنة إنتاجه هي 2016 . 

ترك الرد