لافــــــيجي: محمد بنيحيى زريزر

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إلى بلورة خطة عمل لتنزيل وتفعيل ركائز الاستراتيجية الرقمية، مواكبة للتطور السريع الذي يعرفه العالم الرقمي وتحقيقا لريادة بلادنا على المستوى القاري.

وشدد رئيس الحكومة، خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة وكالة التنمية الرقمية، المنعقد يومه الجمعة 22 دجنبر 2017، على ضرورة اعتماد مقاربة تشاركية مع جميع الفاعلين، وعقد اتفاقيات وشراكات للوكالة مع مثيلاتها في الدول ذات السبق في هذا المجال لتمكين بلادنا من تحقيق الريادة في المجال الرقمي.

وشدّد العثماني، ضمانا لتكثيف الاستعمالات وتقليص الفوارق الرقمية، على وجوب تنزيل وتفعيل استراتيجية “المغرب الرقمي” الهادفة إلى  تحقيق التحول الرقمي للإدارة، وتسريع تنمية الاقتصاد الرقمي، وتحسين جودة حياة المواطنين باستعمال التكنولوجيات الرقمية، مبرزا الأهمية المتزايدة التي سيكتسيها القطاع الرقمي خلال السنوات الأخيرة في الاقتصاد العالمي وفي الحياة الشخصية للأفراد.

وعبّر العثماني عن أمله في أن يشكل الاجتماع الأول لمجلس إدارة وكالة التنمية الرقمية  مناسبة لإعطاء الدعم الضروري لانطلاقة ناجحة وموفقة لها، داعيا الجميع للمزيد من العطاء لجعل هذه الوكالة رافعة للرقي ببلادنا في المجال الرقمي ومختلف الأنشطة والاستعمالات المتعلقة به.

يذكر أن وكالة التنمية الرقمية أحدثت في غشت 2017، وتتمتع بصفة مؤسسة عمومية يديرها ممثلو القطاعين العام والخاص وخبراء في المجال، وتأتي كاستكمال لمنظومة حكامة القطاع الرقمي.

ترك الرد