لـــوموند24

قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء بأبيدجان إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الهجرة يشكل ” نموذجا للشراكة بين أوربا وإفريقيا ” .

وأكد ماريانو راخوي خلال جلسة حول موضوع ” التنقل والهجرة ” نظمت في إطار القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي التي تحتضنها العاصمة الإيفوارية أبيدجان إن ” التعاون الوثيق في ميدان الهجرة بين المغرب وإسبانيا لا يمكن وصفه إلا بأنه جيد وممتاز ويشكل نموذجا حقيقيا للشراكة بين أوروبا وإفريقيا ” .

واعتبر رئيس الحكومة الإسبانية في عرضه الذي نقلت مضامينه وكالة الأنباء الإسبانية ( إيفي ) أن التعاون بين المغرب وإسبانيا حول موضوع الهجرة هو ” تعاون مثمر ” مشيرا إلى أنه يمتد ليشمل مجالات أخرى كمحاربة التهريب والمخدرات وغيرها .

وأعرب ماريانو راخوي عن ” امتنانه وتقديره ” للمغرب ” على الدور الأساسي والمحوري ” الذي تقوم به المملكة في هذه المجالات مضيفا أن العلاقات بين إفريقيا وأوربا تهم عدة ميادين وقطاعات أخرى غير الهجرة .

وقال رئيس الحكومة الإسبانية إنه على قناعة تامة بأن العمل المشترك بين الدول الأوربية والإفريقية ” يجب أن يتطور ويتعزز على أساس مبادئ وقيم الثقة والتضامن المتبادل ” .

ترك الرد