لـــوموند24

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصدار “دليل السجين” في صيغة محينة، بخمس لغات حية وهي العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية إضافة إلى الأمازيغية.

وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ لها، أمس الأربعاء، أن الدليل المذكور، الذي يتوخى توعية النزلاء وعائلاتهم بحقوقهم وواجباتهم داخل المؤسسة السجنية، يتطرق إلى عدة محاور منها “الاستقبال والإيداع بالمؤسسة السجنية والترحيل والعناية بالصحة والنظافة والشكايات والتظلمات والمراسلة والتواصل والزيارة والتغذية والمؤونة، والسلوك والامتثال وممارسة الشعائر الدينية، والترفيه والعمل ورخص الخروج”.

وأضافت أن إصدار هذا الدليل الموجه إلى نزلاء المؤسسات السجنية، بمن فيهم السجناء الأجانب، يندرج في سياق سعي المندوبية العامة إلى ضمان ولوج النزلاء للمعلومات الخاصة بالحقوق الأساسية للسجين كما ينص عليها القانون، وتعزيز التواصل مع عائلاتهم.

يشار إلى أن المندوبية العامة أنجزت كبسولات توضيحية للحقوق الأساسية للسجناء، موجهة إلى النزلاء الأميين وعائلاتهم، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، وفق نهج ديداكتيكي يهدف إلى الوصول إلى مختلف المرتفقين المتعاملين مع المؤسسات السجنية.

ترك الرد