لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

تم تتويج مدينة فاس يوم 24 نونبر 2017 بجائزة المنتدى للتجربة الذهبية في مجال التدبير المستدام .

وتسلم الجائزة عمدة فاس ادريس الأزمي الإدريسي الذي شارك في أول منتدى عالمي للحكومات المحلية الذي احتضنته مدينة اشبيلية الإسبانية بمشاركة أكثر من 150 مدينة من مختلف قارات العالم على مدى ثلالثة أيام 22-23-24 نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ صادر عن جماعة فاس أن تتويج مدينة فاس بهذه الجائزة نظرا ” لمكانتها المتميزة كمدينة تاريخية وكتراث انساني عالمي وباعتبار توفر مدينتها القديمة على أقدم وأطول ممرات للمشاة في العالم وللمجهودات التي تبذلها المدينة لتشجيع الانخراط في اعتماد التكنولوجيات والتطبيقات الحديثة في مجالات الحياة الإدارية والخدماتية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المنتدى شكل “مناسبة ناقش خلالها المشاركين مختلف المواضيع المرتبطة بتدبير المدن وتطوير الخدمات وتشجيع السياحة والانشطة الاقتصادية واعتمدوا تصريح إشبيلية للمنتدى الاول للحكومات المحلية والذي يهدف إلى تعزير دور المدن في تحقيق التنمية المستدامة والمدمجة وتوفير الخدمات والمرافق العمومية للساكنة وتطوير الشراكة وتقاسم التجارب الناجحة بين مختلف المدن.

وتم خلاله توزيع جوائز برسم التجارب الذهبية “golden experience” في اربع مجالات وهي : المدن الذكية؛ والتدبير المستدام؛ والإدماج الاجتماعي؛ والسياحة المبتكرة.

وأضاف البلاغ بان عمدة فاس ادريس الأزمي   ونظيره  Juan Espadaعمدة مدينة إشبيلية الإسبانية وقعا على “مذكرة تفاهم بين جماعة فاس وبلدية إشبيلية، بهدف تطوير التعاون في مجالات التدبير المقاولاتي، والثقافة، والسياحة، والموارد البشرية، والعلوم والتكنولوجيا، والبيئة.

وسيتم في هذا الإطار، العمل على تنظيم المعارض والندوات، والتبادل بين التقنيين والمختصين والخبراء، وتعزيز التبادل الثقافي والرياضي والفني بين المدينتين.”

ترك الرد