لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر/ تصوير: سهيمي محمد

دأبت كل سنة على تكريم العديد من الأسماء الرياضية التي تألقت خلال عقود من الزمن، وساهمت في إحياء ذكريات جميلة لرياضيين مغاربة أبلوا البلاء الحسن كممارسين ومؤطرين ومسيرين وحكام.

وقد اختارت جريدة «العالم الرياضي» في حفلها التكريمي الماسات العشر، الاحتفاء بأسماء وازنة تركت بصماتها على صرح الرياضة الوطنية بمداد الفخر والاعتزاز، ومن بين هذه الأسماء عزيز العامري، الرجل الذي صنع الاحتفالية، وصاحب الأخلاق العالية والسلوك الحسن داخل رقعة الملعب وخارجها، ووئام  ديسلام التيكواندو، أحد أبرز الأسماء في رياضة التيكواندو، والملاكم محمد ربيعي، و المدير التقني حسن فكاك “الكراطي”.

وإلى جانب حسن فكاك تم تكريم أيضا كل من عبد اللطيف مفترض رئيس الدفاع الحسني الجديدي، الذي سجل حضورا قويا كممارس ومسير.
أيضا لم ينس «العالم الرياضي» هذا الموسم محمد عتيق الطبيب المتخصص في الطب الرياضي.

 كما خصت أيضا الجريدة بالتكريم فريق الفتح الرياضي الرباطي، وكذا الحكم رضوان عشيق.

وكان من بين المكرمين أيضا المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي حقق مسارا قويا على المستوى القاري، و فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
الإعلام الرياضي حظي أيضا بحظه من التكريم، في شخص الزميل والصحافي بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية، و مصور السنة محمد السائل العالم الرياضي.
وعقب نهاية الحفل أدلى للجريدة الحكم رضوان عشيق بالتصريح التالي:
أشكر كل من ساهم في هذا التكريم وأشكر جريدة «العالم الرياضي» على الاهتمام بالأسماء الرياضية التي ساهمت خلال سنوات بعطاءاتها الدولية والرياضية، كما اعتبر هذا التكريم فرصة للالتقاء بأصدقاء.. وأتمنى أن يشمل التكريم والالتفاتة مستقبلا كلا من يساهم في صنع الفرجة والحدث. 

ترك الرد