لـــوموند24: محمد بنعبد الرحمان زريزر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على موقعه الإلكتروني الرسمي، عن مجموعة من الأرقام المتعلقة بحفل قرعة كأس العالم، جاءت على النحو التالي:

– 3960 مترًا مربعًا هي المساحة المتاحة في قصر الكرملين، الذي سيستضيف مراسم القرعة، حيث بإمكان القاعة أن تستقبل عادة ما يصل إلى 6000 شخص.

– 1500 صحفي تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، علما أن الحفل سيبث من قبل 117 من وسائل الإعلام الحاصلة على الحقوق، حيث سيتم عرضه في أكثر من 200 دولة.

– 1400 ضيف متوقعون في هذا الحفل، 260 منهم ضمن وفود الفرق الوطنية.

– 465 متطوعا من مختلف البلدان في تنظيم الحفل في موسكو.

– 210 فنانين سيؤدون فقرات الترفيه خلال الحفل.

– 162 وعاء وحاوية سيتم استخدامها لفصل وإعادة تدوير النفايات خلال هذا الحدث.

– 30 مدربا سيحضرون القرعة شخصيا، من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم.

– 18 مترجما شفويا محترفا سيعملون أثناء القرعة، حيث يتناوبون على الترجمة إلى 5 لغات هي الإنجليزية، والألمانية، والإسبانية، والفرنسية، والروسية.

– 10 من أساطير كرة القدم سيشاركون في القرعة، علما بأن الألماني ميروسلاف كلوزه، المتوج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014، سيحمل كأس العالم على المنصة.

– 10 أطنان من المعادن استخدمت في تشييد الموقع الذي سيستضيف القرعة، حيث تم تخصيص 2.5 منها لتزيين المبنى، مقابل طن واحد للمنصة و6 أطنان لرفع الشاشات، ووضعها في مكانها.

– 8 مجموعات تضم كل منها من 4 منتخبات، تحدد القرعة الدول المتنافسة التي ستتقابل فيما بينها خلال مرحلة المجموعات، مع الكشف عن موعد كل مباراة من المباريات، وسيتأهل إلى دور الستة عشر متصدر كل مجموعة ووصيفه.

وسيشرف المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينكر، على تقديم الحفل ويساعده 8 لاعبين سابقين أيضا، هم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، ودييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

ترك الرد